موقع السيارات الأول في الوطن العربي

أوبر مـصر تـكافح تـعدد السـائقين عـن طـريق ” الـسيلفـي “

45

أعلنت ” أوبر مـصر ” عن إطلاق أحدث خصائصها التكنولوجية التي تتيح التحقق الفورى من شخصية السائقين عن طريق إرسال صورة “سيلفي” قبل بداية استخدام التطبيق، وذلك للتأكد من أن السائق المستخدم للتطبيق في تلك اللحظة هو ذاته صاحب الحساب على أوبر.

وتعمل هذه الخاصية على حماية حسابات السائقين من الاختراق أو الاحتيال، كما أنه يحمي المستخدمين عبر بناء طبقة أخرى من الحماية داخل التطبيق للتأكد من أن الشخص الصحيح هو الجالس خلف عجلة القيادة.

وتعمل أوبر باستمرار على تطوير واختبار حلول جديدة لمنع وتقليل المخاطر، إلى جانب زيادة قدرات منتجاتها وخصائصها بحيث تتمكن من منع أي حوادث قبل حدوثها.

وأطلقت أوبر عدداً من خصائص الأمان في التطبيق بدءاً من العام الماضي لتقلل من مخاطر القيادة، وتواصل تركيزها على عنصر الأمان اليوم مع خاصية التحقق الفوري من الشخصية، وهي أحدث خصائص الأمان التي تستخدم خدمات مايكروسوفت الإدراكية لحماية كل من الركاب والسائقين.

كان المشروع قد بدأ بالولايات المتحدة الأمريكية العام الماضي وأثبت نجاحه وأظهر مدى فاعلية التحقق الفورى من الشخصية بشكل لم يسبق له مثيل، حيث نجحت التكنولوجيا من التحقق من ٩٩٪ من السائقين على البرنامج بنجاح وسوف تبدأ باستخدامها في مصر وجنوب أفريقيا ودول اخرى.

وقال عبد اللطيف واكد، مدير عام ” أوبر مـصر ” أنا فخور بأن أوبر تواصل تحسين خصائص الأمان الخاصة بها والتي تمس حياة آلاف الشركاء من السائقين والركاب في مصر، لا يوجد حدود للإبداع والابتكار في أوبر، وسنواصل العمل بكل دأب لتحسين التطبيق وكل ما يقدمه من مزايا لمستخدميه، وسنواصل إضافة المزيد من الخصائص المهمة مثل خاصية التحقق الفورى من الشخصية”.

وعن كيفية عمل خاصية التحقق الفورى للشخصية، فذلك يتم من خلال طلب التقاط صورة “سيلفي” للسائقين بشكل دوري قبل أن يتمكنوا من استخدام التطبيق واستقبال الرحلات.

وإذا لم تتفق الصورة السيلفي مع صورة السائق على البروفايل الخاص به على أوبر، يتم حظر الحساب مؤقتاً حتى يتم التحقيق في الأمر.

التعليقات متوقفه