وش سلندر

كوبانج 2018 ستكون أرخص سيارة مازيراتي في التاريخ

مازيراتي كوبانج_0

مع أن تاريخ إطلاقها هو بحلول عام 2018، إلا أن مصدراً داخل شركة مازيراتي قام بتسريب صورتين لسيارة مازيراتي كوبانج – Maserati Kubang الجديدة القادمة، التي ستكون ثاني سيارة كروس أوفر إنتاجية من الصانع الإيطالي مازيراتي

ستأتي سيارة كوبانج بالتريب أسفل طراز مازيراتي ليفانتي التي ظهرت في فعاليات معرض جنيف للسيارات الشهر الماضي، وستعتمد على طراز جيب رينجيد.

سوف تباع هذه السيارة القادمة تحت اسم “كوبانج”، لأنه يعبر عن السيارة الاختبارية التي قدمتها مازيراتي في عام 2011، لتمثل أول خطوة نحو صنع سيارات بفئة الكروس أوفر من مازيراتي.

تبدو ثاني سيارة كروس أوفر من مازيراتي شبيه إلى حد كبير من ليفانتي رغم فرق الحجم بينهما، ووفقا لمصدرنا في عرب جي تي فسوف تعمل هذه السيارة القادمة بنظام الدفع الرباعي للعجلات، كما علمنا أيضا أن مازيراتي لديها خطط لبيع طراز كوبانج في عام 2018.

ستتوفر مازيراتي كوبانج في البداية بمحركات بنزين وديزل رباعية الاسطوانات سعة 2.0 لتر متصلة بصندوق تروس (جير) أوتوماتيكي من تسع سرعات. لتتوفر لاحقاً السيارة بنسخة كهربائية سوف تحمل اسم e-Kubang.

تسعى مازيراتي أن يبدأ سعر سيارة كوبانج من 39,877 دولار أميركي (149,539 ريال سعودي)، مما سيجعل منها أرخص سيارة مازيرات يإنتاجية حتى الآن لتجذب بذلك فئة جديدة من العملاء.

أما سعر مازيراتي كوبانج الكهربائية سيقارب إلى 56,967 دولار أميركي (213,625 ريال سعودي) .

وإذا نجح هذا الطراز، ستتوفر بعد عدة سنوات نسخة مازيراتي كوبانج ام سي سترادالي، وستعتمد هذه النسخة العالية الأداء على محرك V8 سعة 4.7 لتر بقوة تبلغ ما يقرب من 600 حصان، يتصل بصندوق تروس (جير) يدوي من سبع سرعات، التي سوف تجعل كوبانج تصل إلى سرعة 100 كم/س في أقل من أربع ثوان.

مازيراتي كوبانج 2018

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق