أخبار السيارات

قريبا.. “الصندوق الأسود” للسيارات لوضع نهاية أسباب حوادث الطرق

نشرت بعض التـقارير الاعلامية عن اعلان شركة “إس دي سيستم” الكورية الجنوبية للإلكترونيات بتوقيع عقد لتوريد الصناديق السوداء التي تستخدم مع السيارات إلى أسواق الشرق الأوسط، مشيرة إلى أنها وقعت العقد مع شركة “إي،دي.آي القابضة للاستثمار” بقيمة 5.4 4.7 مليون دولار . 

وبهذه الاتفاقية تتحول كثيرا من حوادث السيارات للتعرف على سبب “الحادثة” والتي دائما ما يكون سبب الحوادث “العنصر البشري” والتي يتمد اثارها الي السيارات الاخرى على الطريق.

يذكر ان الجهاز المركزي للتعبئة العامة والإحصاء، عن ارتفاع حوادث السيارات وحصيلة الضحايا من المتوفين والجرحى على الطـرق ليصل عدد حوادث السيارات 14548 حادثة عام 2015 مقابل 14403 حادثة عام 2014 بنسبة ارتفاع 11٪ نتج عنها 6203 متوفين، 19325 مصابا، 19116 مركبات تالفة

تابع أيضاً هذا :  تآكل واردات السيارات بنسبة 51%.. الركود والتضخم يتحكمان

من ناحيتها، أشارت وكالة “يونهاب” الكورية الجنوبية للأنباء إلى أن هذا العقد يمثل 7.95% من إجمالي مبيعات شركة “إس.دي سيستم” خلال عام 2015.

وقالت “إس.دي سيستم” إن فترة العقد تستمر حتى يوم 20 فبراير 2018، مضيفة أنها تعهدت بضمان الجودة لمدة سنة بعد شحن الصناديق السوداء إلى شركة “إي.دي.آي القابضة”.

يذكر أن الصندوق الأسود عبارة عن جهاز تسجيل إلكتروني مصمم لكي يتحمل ظروف الحوادث الكبرى، حيث يقوم بتسجيل حالة السيارة وقت وقوع أي حادث لها، حتى يمكن تفسير أسباب الكثير من الحوادث المرورية، على غرار الصندوق الأسود الموجود في الطائرات، والذي يستخدم لمعرفة أسباب حوادث الطائرات.

وقد بدأت بعض الدول، مثل الولايات المتحدة قبل سنوات قليلة، إلزام شركات السيارات وأصحاب السيارات بتركيب هذا الجهاز، للمساهمة في معرفة أسباب الحوادث وتحليلها.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق