وش سلندر

50 ألف جنية زيادة على أسعار السيارات و 5 شركات توقف حجز سياراتها .

2015_Mitsubishi-Lancer-Sedan-Photo-01

 

ينتظر سوق السيارات زيادة كبيرة في الأسعار نهاية الأسبوع الحالي، وذلك بعد ارتفاع سعر الدولار في السوق الموازية وتعديه حاجز الـ 13 جنيها.
وكشف مصدر بشركة “منصور” للسيارات عن عقد الشركة اجتماع عاجل ؛ لبحث زيادة أسعار موديلات شيفورليه وأوبل بعد الزيادة في سعر الدولار.

وأضاف المصدر ، أن الشركة أوقفت حجز جميع سياراتها حاليا لحين الاستقرار على السعر الذي سيتم التعامل به مع موزعين السيارات.

من جهته، قال مدير تسويق شركة الطارق للسيارات، عمر عبد الدايم لمصر العربية: إن الموزعين يعلمون العملاء بأن سعر السيارة سيحدد عن الاستلام وذلك للسيارات غير المتواجدة، بينما ستسلم السيارات المتوفرة لدي المعرض بالسعر القديم.
وتوقع عبد الدايم ارتفاع أسعار السيارات خلال الفترة المقبلة، بنسب تصل إلى 50 ألف جنيه لبعض الموديلات، مؤكدا أن أكثر من 5 شركات سيارات أوقفت الحجز على سياراتها من ضمنها تويوتا وبيجو وأوبل وشيفورليه.

فيما أوضح سكرتير شعبة الصرافة بالغرف التجارية، على الحريري، أن الصرافات بريئة من رفع سعر الدولار، ا نتج عنه ارتفاع بعض السلع في الأسواق، لافتا إلى أن اللوم يقع على سماسرة السوق السوداء الذين يتوحشون داخل السوق.
وطالب الحريري من البنك المركزي البدء في اتخاذ إجراءات شديدة ضد سماسرة السوق السوادء للدولار دون المساس بسعر صرف الجنيه.

الجدير بالذكر أن أسعار السيارات أرتفعت 3 مرات منذ بداية عام 2016 بنسب تتفاوت من 5 آلاف جنيه إلى 70 ألف جنيه وذلك بسبب ارتفاع أسعار الدولار .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق